العهد يطيح بالراسينغ برباعية 

تغلّب العهد على الراسينغ بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الصفاء بافتتاح الجولة الأخيرة من سداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني لكرة القدم.

وتقدم الراسينغ بهدف لإبراهيم أبو جبل في الدقيقة الرابعة، وردّ العهد عبر محمود زبيب في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف زين فران الهدف الثاني في الدقيقة 16، فيما عزز حسين زبيب النتيجة بهدف ثالث في الوقت البديل للشوط الأول قبل أن يختتم كريم درويش مسلسل أهداف العهد في الدقيقة 84، ليرفع بهذا الفوز العهد رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد الراسينغ عند 12 نقطة في المركز السادس والأخير.

وحسم التعادل السلبي مواجهة البرج والصفاء على ملعب “بحمدون البلدي” ليخرج كل فريق بنقطة أبقت الصفاء رابعًا بـ26 نقطة والبرج خامسًا بـ25 نقطة.

الدربي بلا جمهور

تقرر إقامة المباراة الأخيرة للدوري اللبناني لكرة القدم بين الغريمين النجمة والأنصار عند الثامنة والنصف من مساء الأحد المقبل على “ملعب جونية البلدي” في ظل غياب الجمهور وذلك بطلب من القوى الأمنية.

وقد أكد رئيس الأنصار نبيل بدر تفهمه للقرار، كذلك رئيس النجمة مازن الزعني بعد اجتماع عقد بمقر الاتحاد اللبناني للعبة، علمًا أن فوز أو تعادل الأنصار سيمنحه لقبه الخامس عشر، بينما يحتاج النجمة للفوز لحصد لقب البطولة.

الدوري في أيلول

حددت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم موعد الثالث عشر من أيلول المقبل لانطلاق الدوري اللبناني للدرجة الأولى، وهي ستشمل مرحلتي ذهاب وإياب، على أن تتضمن كل مرحلة 11 مباراة فيما تتبارى الفرق الأربعة الأولى على لقب الدوري، كما ستتواجه الفرق الأخيرة لتفادي الهبوط.

المهاجم علي قصاص إلى الصفاء

أعلن نادي الصفاء رابع الدوري اللبناني لكرة القدم تعاقده رسميًا مع مهاجم البرج الشاب علي قصاص صاحب العشرين عامًا ولمدة ثلاث سنوات ليشكّل المهاجم الشاب إضافة مهمة لكتيبة باسم مرمر الذي سيفتقد المهاجم محمد ناصر المعار من العهد، فيما سيعول محمد قدوح على لاعبين أجانب.

إيطاليا تتعادل مع كرواتيا وتبلغ ثمن نهائي اليورو برفقة فرنسا وهولندا وإنكلترا

تأهل المنتخب الإيطالي حامل اللقب إلى ثمن نهائي يورو 2024 بالرغم من تعادله مع نظيره الكرواتي في الوقت البديل بهدف لهدف.

وتقدم الكروات عبر المخضرم لوكا مدرتش من كرة داخل المنطقة بعدما سبق لنجم ريال مدريد إهدار ركلة جزاء إثر تألّق حارس المنتخب الإيطالي دوناروما في صدها.

وتمكنت إيطاليا التي ضغطت بقوة لإدراك التعادل في الشوط الثاني من التسجيل في الوقت البديل عبر زكاني الذي ضمن لبلاده التأهل إلى الدور الثاني ثانية عن المجموعة الثانية بأربع نقاط لتضرب إيطاليا موعدًا مع سويسرا في دور الـ16، فيما تضاءلت حظوظ كرواتيا بالتأهل بعدما رفعت رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث.

وواصلت إسبانيا عروضها القوية وحقّقت فوزها الثالث تواليًا على ألبانيا بهدف توريس ليرفع الماتادور رصيده إلى تسع نقاط.

وضمنت ثلاثة منتخبات حضورها في دور الـ16 من دون أن تلعب بوصولها إلى أربع نقاط وهي فرنسا وإنكلترا وهولندا.

كوستاريكا تصمد أمام البرازيل في كوبا أميركا

نجح المنتخب الكوستاريكي بالصمود أمام هجمات نظيره البرازيلي ليخرج متعادلًا سلبًا ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لكوبا أميركا، لتنفرد كولمبيا بصدارة المجموعة الرابعة بفوزها على البارغواي فجرًا بهدفين لهدف.

أخبار اليورو 

بات لاعب منتخب كرواتيا وريال مدريد لوكا مدرتش أكبر لاعب سنًا يسجل في نهائيات اليورو بعد هدفه في مرمى إيطاليا بعمر 38 سنة و289 يومًا.

الزمالك ينسحب من مواجهة الأهلي

أعلن نادي الزمالك عدم خوضه مواجهته أمام غريمه الأهلي المقرّرة الثلاثاء ضمن الجولة 27 من الدوري المصري بسبب غياب مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد الزمالك في بيان أن إدارة النادي كان شعارها منافسة شريفة على مدار أكثر من قرن إلا أن ظروفاً قاهرة منعتها من ذلك في مباراة الدوري المقرّر إقامتها اليوم، وذلك لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وسبق للزمالك أن أعلن عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني من بطولة الدوري العام لهذا الموسم إلا بعد خوض المباريات المؤجلة لجميع الأندية المتنافسة حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

واعتبرت رابطة الأندية المحترفة المصرية أن الأهلي فائز بهدفين لانسحاب الزمالك وقامت بإخباره.