خسارة للبنان أمام أستراليا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم أمام نظيره الأسترالي بهدفين من دون رد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين غرب مدينة سدني الأسترالية، بحضور 27000 متفرج، عدد كبير منهم لبنانيون ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027 لحساب المجموعة التاسعة.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة حاصدا العلامة الكاملة، بعد أن تجمد رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث. وبكّر المنتخب المضيف بهز الشباك وعبر عرضية باكوس التي سكنت الزاوية بعد خمس دقائق على البداية، وعزز أصحاب الأرض النتيجة بهدف ثانٍ أحرزه كاي رولز في الدقيقة 54.

وارتفع أداء المنتخب اللبناني بعد الهدف الثاني واقحام المدرب رادولوفيتش بالبديلين دانيال لحود وكريم درويش، ليحرم القائم لحود من تسجيل هدف التقليص، ويمنع الحارس الأسترالي درويش من هز شباكه من ركلة حرة في الوقت البديل، تلاها رأسية لدانيال لحود جاورت القائم.

وستغادر بعثة المنتخب اللبناني برًا إلى العاصمة كامبارا لخوض موقعة الأياب، الثلاثاء المقبل. وعبر المدير الفني للمنتخب اللبناني المونتناغري مدراغ رودولوفيتش عن رضاه على الرغم من الخسارة، مشيرًا إلى أن المباراة صعبة وتلقينا هدفًا أولًا بالحظ وخسرنا اللقاء، وكسبنا وجوهًا جديدة وسيكون المنتخب أفضل في المستقبل.

هذا؛ وحقق المنتخب الفلسطيني فوزًا كاسحًا على ضيفه البنغلادشي بخماسية من دون رد ليرتقي إلى المركز الثاني بأربع نقاط، فيما تجمد رصيد البنغال عند نقطة واحدة.

وتغلب المنتخب القطري على نظيره الكويتي بثلاثية بفضل ثنائية المخضرم أكرم عفيف وهدف أحمد الراوي، وهزمت السعودية طاجاكستان بهدف لحساب المجموعة السابعة. وحقق المنتخب الأردني، بقيادة نجمه موسى التعمري، فوزه الأول في التصفيات بثلاثية بينها ثنائية للتعمري.

ونجح المنتخب العراقي بخطف هدف أمام ضيفه الفليبيني أحرزه مهند علي، قبل ست دقائق من نهاية المباراة التي جرت على ملعب البصرة الدولي. وانتصر المنتخب الإماراتي على نظيره اليمني بهدفين لهدف، واكتسحت البحرين النبال بخماسية.

وحقق المنتخب الياباني فوزه الثالث تواليا، وذلك على حساب كوريا الشمالية بهدف لحساب المجموعة الثانية التي شهدت تعادل سوريا مع ميانمار بهدف لهدف.

وتساوت إيران مع أوزباكستان في صدارة المجموعة الخامسة بفوز إيران على تركمانستان بخماسية، وهزمت أوزباكستان هونكوغو بهدفين. وتعادلت كوريا الجنوبية مع تايلند بهدف لهدف وهزمت عمان ماليزيا بهدفين. ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من التصفيات كأس العالم، وتحجز تلك المنتخبات مقعدها في نهائيات كأس آسيا السعودية 2027.

الأنصار يمدد للحج مالك

هذا؛ ومدد نادي الأنصار متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم، عقد مهاجمه السنيغالي حج مالك تال حتى العام 2025.

الهومنتمن يهزم ميروبا

تغلب الهومنتمن على ميروبا 103- 89 ضمن فعاليات الجولة 17 الثامنة أيابا لدوري كرة السلة اللبناني. ورفع الهومنتمن بذلك رصيده إلى 28 نقطة متساويًا مع الحكمة الذي يواجه هوبس السبت والمريميين الفائز على الأنطونية.