تقنية الـ”VAR” تدخل الملاعب اللبنانية

تحمل الجولة السادسة من الدور الثاني للدوري اللبناني لكرة القدم أمرًا استثنائيًا غير مسبوق، إذ ستحضر تقنية حكم الفيديو المساعد الـ “VAR” لايت للمرة الأولى في تاريخ الملاعب اللبنانية ابتداء من مواجهة الأنصار والعهد على ملعب المرداشيا.

وسيخوض الأنصار المتصدّر، والذي يقدم عروضًا قوية، المواجهة عصر اليوم الأربعاء، بغياب نجمه الفلسطيني محمد حبوس والواعد حسن قعفراني لتراكم الإنذارات مع احتمال غياب علي طنيش السيسي بسبب الإصابة.

في المقابل، سيفتقد العهد لجهود لاعبه حسين الزين الموقوف اتحاديًا، على أن تتوقف المباريات إفساحًا بالمجال للمنتخب الوطني الذي سيُغادر الجمعة إلى أستراليا لمواجهة المنتخب المضيف، في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا السعودية 2027. ويخوض المنتخب اللبناني المباراة الأولى في الواحد والعشرين من آذار/مارس الجاري في سدني، قبل المواجهة الثانية في السادس والعشرين من الجاري في كامبارا، وهي مقررة على الأرض اللبنانية، لكن لعدم وجود ملاعب مستوفية للشروط سيلعب لبنان خارج الديار.

علي فرحات إلى الحكمة

ضمّ نادي الحكمة صانع الألعاب علي فرحات بهدف تدعيم فريق كرة السلة للاستحقاقات المقبلة، علمًا أن الحكمة سيواجه الوحدة السوري في ثاني مواجهات الفريقين، ضمن ربع نهائي بطولة “وصل” لكرة السلة.