أندية كرة القدم اللبنانية تنعى شهيد العدوان الصهيوني اللاعب مصطفى غريب

أدى العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف مدينة بعلبك ليل الإثنين إلى استشهاد قائد فريق تجمع شباب بعلبك لكرة القدم مصطفى غريب، وصعد غريب حديثًا مع فريقه إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بصور اللاعب الخلوق ونعى نادي تجمع شباب بعلبك في بيان قائد الفريق مصطفى غريب شهيدًا جراء العدوان الاسرائيلي.

ونعت أندية كرة القدم اللبنانية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي اللاعب غريب.

الأنصار يواجه العهد الأربعاء والنجمة يصطدم بالبرج في سداسية الأوائل

إلى ذلك، حدّد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد الجولة الأولى إيابًا لسداسية الأندية الأوائل لكرة القدم، التي ستفتتح عند الثالثة عصر الأربعاء بقمة تجمع الأنصار المتصدر ووصيفه العهد، على ملعب المرداشيا في زغرتا، على أن يواجه الصفاء الراسينغ عند الثانية والربع، عصر الخميس على ملعب جونية البلدي، فيما يصطدم النجمة بالبرج عند الثالثة عصر الخميس على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة.

هذا، وتقام منافسات سداسية الأندية الأواخر يومي السبت والأحد حيث يواجه التضامن صور الأهلي النبطية على ملعب عباس ناصر في العباسية.

ويواجه طرابلس الحكمة الأحد على ملعب طرابلس عند الثالثة، فيما يستضيف الشباب الغازية شباب الساحل في أنصار.

المريميين يهزم هوبس ويشعل المنافسة

تغلب المريميين على هوبس بنتيجة 69-64 في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 15 من دوري كرة السلة اللبناني، ليرتقي المريميين الذي حقق فوزه العاشر إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة متساويا مع الحكمة.

هذا، وسجل جايفن بلايك 29 نقطة إلى ست متابعات وخمس تمريرات حاسمة للمريميين.

العين الإماراتي يطيح بالنصر السعودي ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم

عبر العين الإماراتي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على النصر السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 اثر نهاية الوقتين الأصلي والأضافي لمواجهة الإياب التي أُقيمت في العاصمة السعودية الرياض بفوز النصر بنتيجة 4-3 بعدما خسر مواجهة الذهاب أمام العين بهدف، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الضيف على حساب رونالدو وزملائه .

وسجل الدولي المغربي سفيان رحيمي ثنائية للعين في الدقيقتين 25 و45 ليعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة بثمانية أهداف رفقة مع الصربي متروفيتش.

وسجل عبد الرحمن غريب نهاية الوقت الممدد للشوط الأول وأضاف حارس العين خالد عيسى هدف التعادل قبل أن يسجل تلس هدف النصر الثالث في الدقيقة 72، ليحرز سلطان الشامسين هدف التعادل للعين في الوقت الاضافي نهاية الشوط الأول، قبل أن يُحرز رونالدو هدف الفوز للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 118، لكنها لم تكن كافية ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للعين مع تألق حارسه خالد عيسى.

وبلغ العين دور الأربعة للمرة الأولى منذ 2016 وهو سينتظر الفائز من مواجهة الهلال ومواطنه الاتحاد.

تشلسي يهزم نيوكاسل

خفف تشلسي الضغط على مدربه ماورتسيو بوتشنتينو بفوز البلوز على نيوكاسل بثلاثة أهداف لهدفين في ختام الجولة 28 من المسابقة ليصعد البلوز إلى المركز الحادي عشر بـ39 نقطة متقدمًا بنقطة عن نيوكاسل وبحوزة تشلسي مباراة مؤجلة.

ويتصدر أرسنال جدول الترتيب ومتقدمًا بفارق الأهداف عن ليفربول بـ64 نقطة يليه مانشستر سيتي حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة بـ63 نقطة.