‏العباسية: افتتاح دورة الإمام السيد موسى الصدر الرمضانية لكرة القدم

افتتح مكتب الشباب والرياضة في حـركة أمل – شعبة العباسية دورة الامام السيد موسى الصدر الرمضانية الـ ٢٨ لكرة القدم .

حضر الافتتاح رئيس بلدية العباسية  علي عز الدين، رئيس إتحاد الجنوب الفرعي لكرة القدم  إبراهيم دبوق، المسؤول التربوي والشباب والرياضة في المنطقة الرابعة  علي سعد، أمين سر نادي الرياضي العباسية الدكتور حسن عجمي، مسؤول شعبة العباسية في حركة امل، مسؤول شعبة حzب الله، صاحبا الرعاية السيدين عباس ومحمد عجمي، بالاضافة الى عدد من الفعاليات الاجتماعية والرياضية وحشد من اهالي البلدة والجوار.

افتتح الحفل بالنشيدين الوطني اللبناني وحـركة أمل، عزفتهما الفرقة الموسيقية في كشافة الرسالة الإسلامية وبعد تقديم من مسؤول الشباب والرياضة في الشعبة المهندس موسى عزالدين، ألقى دبوق كلمة حـركة أمل وجاء فيها:” ونحنُ على أعتابِ شهر رمضان المبارك..نسألُ الله أن يتقبّل أعمالَنا وأن يمُنّ علينا بالخيرِ والأمان..وأن ينصُر المجاهـ. ـدين في غزّةَ ولبنان الّذين يَخُطّونَ بِشجاعتِهِم تاريخ العزّةِ والشّرف والكرامة…ونسأل الله أن يرحمَ الشّهـ. ـداء الأبرار وأن يسكنهم فسيح جنّاتِهِ..

نجتمعُ اليوم قبل بداية الشّهر الفضيل لِنُعلِن عن افتتاح دورة رياضيّة في بلدتنا الحبيبة العبّاسيّة.. وكما في كلّ عام شِعارنا هو ما أطلقه الإمام القائد السّيّد موسى الصّدر” الرّياضة ليست لإحراز الكؤوس إنّما وسيلة لِتهذيب النّفوس”.. فلا بدّ من التّذكير أيّها الشّباب على ضرورة التّحلّي بالأخلاق العالية والمنافسة الرّياضيّة الشّريفة، فهدفُنا ليس الفوز بالكأس إنّما تقديم صورة تعكِسُ رُقي أخلاق الشّباب الجنوبيّين وتحلّيهم بالرّوح الرّياضيّة المُميّزة…

كما وأنّنا نبارك لفريق الرياضي العبّاسيّة صعوده لمصاف اندية الدّرجة الأولى، فهنيئًا لكم لأنّكم تستحقّون الأفضل دائمًا ونحن نفرح ونفتخر بكم…

وختم بالقول بأن حـركة أمل كانت وستبقى السباقة في دعم الشاب اللبناني في شتى المجالات سواء كانت رياضية ام تربوية كيف لا وهي حركة اللبناني نحو الافضل..

خلال الافتتاح تم تكريم كوكبة من الرياضيين والداعمين وكذلك تم تكريم نادي الرياضي العباسية لصعوده الى مصاف أندية الدرجة الأولى.

ثم انطلقت مباراة الافتتاح بين نادي الرياضي العباسية وفريق الرسالة العباسية وانتهت بالتعادل الإيجابي ٣-٣ وسط اجواء حماسية وحضور حشد جماهيري كبير من ابناء المنطقة والجوار.

قاد اللقاء الحكم حسين اسماعيل وعلق على المباراة المعلق محمد معنى.