العدوان على غزة في يومه الـ149.. مجازر الاحتلال مستمرة بحق الفلسطينيين على امتداد القطاع

لليوم الـ 149 من العدوان الاسرائيلي على غزة، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن ارتقاء 14 شهيدا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة ابو عنزة في حي السلام شرق مدينة رفح.

كما نفذت الطائرات المعادية سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من مدينة رفح أمس، واستهدفت الغارات سيارة مدنية وخيامًا للنازحين وأراضٍ حدودية ومواقع للمقاومة بين رفح ومصر.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 11 فلسطينيا في قصف خيم للنازحين قرب المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا الليلة شمال خانيونس جنوبي قطاع غزة، جاء بعيد اعتراف جيش العدو بمقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين بعملية للمقاومة في خان يونس.

وأفادت تقارير محلية عن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة العالول في حي الإسراء-2 غرب مدينة حمد شمالي غربي مدينة خان يونس.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر القصف الإسرائيلي على محيط منطقة مصنع التحرير للباطون في دير البلح، فيما أصيب آخرون بقصف للعدو استهدف تجمعا لمواطنين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين بغارة صهيونية استهدفت منزلًا وسط مخيم جباليا شمال القطاع، وتحدث المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عن انتشال شهيدين من دوار النابلسي غرب مدينة غزة.

وأشار القدرة إلى ارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي الخميس إلى 118 شهيدا و760 جريحا، مؤكدًا أن عشرات الإصابات ما زالت في حالة الخطر ما قد يرفع عدد الشهداء في أي لحظة نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية لإنقاذ حياتهم.

كما استشهد فلسطيني وأصيب 26 إثر إطلاق الاحتلال النار على المنتظرين لدخول المساعدات قرب دوار النابلسي غرب غزة.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية وفق وزارة الصحة.

وأوضحت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.