الثلاثاء 7 تموز 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

مع تسجيل ارتفاع بسيط بإصابات فيروس كورونا اليوم في لبنان: إليكم أخبار الفيروس من قضاء صور في التقرير التالي


 وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور

وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور تفيد:
بأنه لم يسجل اليوم أي إصابة جديدة بفايروس covid_19.
ولم يسجل اليوم أي حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير.
وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ما زال ٨٨ مصاب
توزعوا على الشكل التالي:
٧٦ حالة وافدة من إفريقيا(حالة وفاة واحدة)
٣ حالات وافدة من أوروبا
٩ حالات محلية (حالة وفاة واحدة)
وقد تماثل ٤٦ منهم الى الشفاء بشكل تام .
وكانت وزارة الصحة العامة قامت بإجراء فحوصات عشوائية في مخيم البرج الشمالي وذلك بالتعاون مع الأونروا ووحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور وبلدية البرج الشمالي وذلك بعد ثبوت حالة لمواطنة من التابعية السورية بينت عملية الرصد الوبائي وجود دائرة صغيرة من المخالطين داخل المخيم على أن تقوم طبابة قضاء صور بمتابعة نتائج الفحوصات التي أخذت اليوم وإبلاغ المعنيين.

إن وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بالتعاون مع طبابة القضاء تتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من خلال متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبرية (PCR) وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج على أن تواكب عملية نقلهم الى قراهم من خلال التعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية (الدفاع المدني)

  


كما تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى إلتزامهم بالحجر حيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالإرشادات المطلوبة أي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء.

إن وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة .

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل .

الأثنين ٢٩ حزيران ٢٠٢٠ الساعة ٦ عصرا 

عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *