الثلاثاء 7 تموز 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار رياضية

لا توافق باجتماع الاتحاد والأندية والدوري بغياب الأجانب



عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية هاشم حيدر اجتماعًا استثنائيًا مع أندية الدرجة الأولى التي مثّل بعضها رؤساء وأمناء سر وبغياب ناديي الأخاء والسلام زغرتا بعد تقديمهم اعتذار.
وعرض الاتحاد إقامة البطولة التنشيطية بحافز التأهل إلى دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي، ليلاقي هذا الطرح اعتراضًا من ممثل الأنصار شفيق طاهر ورئيس نادي العهد تميم سليمان، علمًا بأن المعلومات تفيد بأن الاتحاد الآسيوي فوّض في اجتماعه الأخير للاتحادات المحلية تسمية ممثليها للبطولات القارية.
وصادق غالبية الأندية على إطلاق دوري الدرجة الأولى في الثامن عشر من أيلول المقبل، بغياب اللاعبين الأجانب لعدم توفر العملة الصعبة لاحضار اللاعبين المميزين.
وأكد رئيس الاتحاد هاشم حيدر مراسلة اللجنة التنفيذية الاتحاد الدولي لتقديم المساعدة، في ظل الأزمة الاقتصادية أملاً تلقي ردًا ايجابيًا في الاجتماع الذي سيخصصه "الفيفا" لمساعدة الاتحادات المحلية والأندية في الخامس والعشرين من الجاري.
واعتبر رئيس نادي العهد تميم سليمان ان الاجتماع كان مثمرًا، مشيرًا إلى وجود نقاط خلافية، كاشفًا عن وعد اتحادي بتقديم مساعدات من "الفيفا".
بدوره، قال رئيس نادي النجمة أسعد الصقال بعد الاجتماع إنه تناول العديد من المواضيع البارزة واهمها ملف عقود اللاعبين المحليين والأجانب، كاشفًا عن رد الاتحاد لقيمة رسوم تسجيل اللاعبين الأجانب والمحليين، وتبلغ 10 بالمئة من قيمة عقد اللاعب الأجنبي و5 بالمئة للمحلي كون الموسم لم يلعب، ولفت الصقال إلى عدم اتخاذ أي قرار فالاجتماع كان بلورة للأفكار.
من جهته، أبدى ممثل نادي الأنصار شفيق طاهر تخوفه من تسمية الاتحاد اللبناني للناديان اللذان سيشاركان بالنسخة المقبلة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رافضًا أن تكون دورة تنشيطية أو نخبة معيار لاختيار التمثيل الخارجي.
وينتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعًا عصر الأربعاء لاتخاذ القرارات حول عدد من المواضيع التي طرحت خلال الاجتماع.

عودة مبعدي الأنصار إلى التدريبات

الى ذلك، وبعد الحديث عن مغادرتهم الأخضر عاد الحارس المخضرم حسن مغنية واللاعبون قاسم الشوم وسليم عياد وغازي حنينة وموسى الطويل وحسين عواضة إلى تدريبات الفريق، تحت اشراف المدير الفني العراقي عبد الوهاب أبو الهال الذي سبق له الإعلان عن ابعاد اللاعبين عن الفريق لعدم وجود حاجة فنية لهم. إلا أن اتصالات واجتماعات جمعت المدرب العراقي بالإدارة افضت إلى عودة اللاعبين إلى تمارين الفريق البيروتي. 

عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *