الثلاثاء 7 تموز 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار رياضية

خاص: مايوركا دفع ثمن تألق ميسي وقلة تركيز لاعبيه وضعف خطوطه‎


حقق ​برشلونة​ فوزا سهلا على حساب ريال ​مايوركا​ 4-0 في المباراة التي جرت على ملعب دي سون مواكس ضمن فعاليات المرحلة الثامنة والعشرين من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم. المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​ليونيل ميسي​، أنطوان غريزمان ومارتين بريثويت في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لريال مايوركا فيسنت مورينو بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الثنائي هيرنانديز وبوديمير في خط الهجوم.

الشوط الأول:

برشلونة لم يعط خصمه أي فرصة حيث احتاج فقط ل65 ثانية قبل أن يفتتح التسجيل عبر أرتورو فيدال ليتقدم برشلونة سريعا 1-0. برشلونة استمر ممسكا بالكرة مع نسبة استحواذ عالية حيث نجح في السيطرة على المباراة من بدايتها وسط عجز من ريال مايوركا على الإمساك بالكرة فتراجع أكثر للخلف من أجل التضييق على لاعبي برشلونة ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكن ذلك لم يكن خطرا على مرمى البرسا الذي استمر بنسقه الهجومي المميز مع الإعتماد بشكل واضح على تقدم الظهيرين من طرفي الملعب ولعب الكرات العرضية التي أزعجت مدافعي مايوركا. ومع هدوء نسبي لريتم المباراة واستمرار برشلونة في الصورة الهجومية وحيدا مع تقدم لاعبي خط الوسط لمساندة غريزمان في العمق الدفاعي لمايوركا، والإعتماد على سرعة ليونيل ميسي في التحرك بدون كرة من كل مكان في الملعب، نجح مارتن بريثويت عند الدقيقة 37 من تسجيل هدف ثاني لبرشلونة ليتقدم الفريق الكاتالوني 2-0. ووسط هجمات مايوركا الخجولة والغير خطرة إطلاقا، لم يتغير شيئ في الدقائق القليلة المتبقية من الشوط الأول والذي انتهى بتقدم برشلونة 2-0.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، قام مدرب مايوركا بإجراء تبديلين حيث أخرج ساستري وهيرنانديز وأدخل غاميز وجونيور لتنشيط الحالة الهجومية فيما قام مدرب برشلونة بإخراج فيدال وإدخال راكيتيتش في خط وسط الملعب. مايوركا حاول بدء الشوط الثاني بنفس هجومي ومباغتة برشلونة عبر تسجيل هدف تقليص الفارق لكن برشلونة سرعان ما استعاد السيطرة على خط وسط الملعب وأجبر مايوركا على العودة مجددا للخلف وأداء الأدوار الدفاعية فقط مع دخول بابا مكان ميدرازا عند مايوركا وسواريز مكان غريزمان في صفوف برشلونة. الأمور هدأت بشكل طبيعي حيث أراد برشلونة اللعب من دون أي ضغوط وتسيير الدقائق الثلاثين المتبقية من المباراة مع ضمان الفوز بشكل مبدئي بعد التقدم 2-0 في النتيجة. تحركات برشلونة الهجومية استمرت مع تبادل الكرات القصيرة ومحاولة إيجاد رأس الحربة سواريز في العمق مع دور مميز لميسي الذي كان مهندس انطلاقات برشلونة الهجومية من الخلف مع قيام سيتين بإدخال أرثر وسيميدو مكان سيرجيو روبيرتو وبوسكيتس قبيل ثلث ساعة من النهاية. محاولات مايوركا الهجومية بقيت قليلة مع غياب القدرة على اختراق دفاعات البرسا والإكتفاء ببعض الكرات العرضية الغير خطرة فيما نجح برشلونة بآخر عشر دقائق من تسجيل هدفين عبر ألبا وليونيل ميسي أكدا فيه فوز برشلونة المستحق والسهل برباعية نظيفة أبقته في صدارة ترتيب الدوري.

ملاحظات عامة:

مرة أخرى، كان ليونيل ميسي هو نجم المباراة الأول حيث نال علامة 10/10 في تقييم أداءه خلال هذه المباراة. النجم الأرجنتيني صنع هدفين لزملاءه وسجل الهدف الأخير بنفسه كما لمس الكرة في 98 مناسبة وكانت نسبة تمريراته الصحيحة 82 % ووقف بنفسه وراء معظم كرات زملاءه الهجومية الخطرة ليقدم نفسه بعد استئناف الدوري بشكل مميز ويثبت بأنه جاهز للعودة أقوى مما كان فيما تبقى من فعاليات هذا الموسم.

كان ريال مايوركا يعوّل على الصمود في البداية وإبقاء النتيجة 0-0 ثم محاولة جر برشلونة إلى مباراة مغلقة وكلما تأخر هدف البرسا الأول كلما كان الضغط سيزداد عليه وهنا يكون ريال مايوركا مفعّلا للهجمات المرتدة ويبدأ في استغلال المساحات نتيجة تقدم لاعبي برشلونة للأمام لكن هذا السيناريو لم ينجح فالفريق تلقى هدفا مبكرا سهّل كثيرا من مهمة برشلونة وأجبر ريال مايوركا على تغيير السيناريو كله وهنا بدا عاجزا عن مقارعة برشلونة ولم يظهر أي فكر هجومي أو حلول ليخسر المباراة 4-0 من دون إبداء أي مقاومة.

 

عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *