الجمعة 21 شباط 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

رئيس بلدية قانا محمد كرشت يستقبل قائد في قوات اليونيفيل



  

جنوب لبنان قانا محمد درويش

  

 استقبل رئيس بلدية قانا محمد كرشت قائد القطاع الغربي في قوات اليونيفيل الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو بحضور قنصل غامبيا في لبنان السيد خالد حمود، رئيس مجلس إدارة مستشفى قانا الحكومي في جنوب لبنان  الدكتور محمد الصايغ وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

  

. وقدّم كرشت للجنرال فولكو شهادة المواطنة الفخرية تقديرا" لجهوده ودعمه للأهالي في بناء مجتمع صحيح وسليم وترسيخا" للعلاقة الودية العميقة مع قوات حفظ السلام .

  

 وختاماً جال فولكو برفقة كرشت في موقع أجران قانا ومغارة قانا الاثرية والتي أدرجتها وزارة الثقافة اللبنانية على خارطة السياحة الدينية واعتبار قانا أرض القداسة

  

 رحب كرشت بالجنرال فولكو والوفد المرافق مشددا" على العلاقة الودية بين أهالي قانا وجنود حفظ السلام في جنوب لبنان ، حيث باتت علاقة انسانية واجتماعية وتفاعل ثقافي على مختلف المستويات . واشار الى اهمية هذا التفاعل لبناء مجتمعات سليمة .

  

 وشرح كرشت للجنرال فولكو تاريخ قانا وأهميتها الدينية والوطنية لا سيما لجهة المعجزة الأولى للسيد المسيح في عرس قانا التاريخي والمغارة التاريخية التي لجأ اليها المسيحيون الاوائل .

  

 وأشاد كرشت بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في سبيل تحقيق الاستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين  ثم خص الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال فولكو بتحية خاصة واعتبرهم أفراداً من المجتمع المحلي نظراً للعلاقات الممتازة مع الأهالي.

  

 شكر الجنرال فولكو رئيس البلدية والاهالي على حفاوة الاستقبال وعلى العاطفة والمودة تجاه جنود حفظ السلام في اليونيفيل ثم أشار إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف الحياتية في هذه المنطقة من جنوب لبنان.

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *