الإثنين 6 نيسان 2020


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار سياسية محلية ودولية

فضل الله في اللقاء العلمائي الفلسطيني_اللبناني لتحريك استراتيجيات الفعل وعدم الاكتفاء بخطاب الانفعال


 

  

لبنان- محمد درويش :

  

دعا رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي السيد عبد اللطيف فضل الله  الى "اعتبار صفقة القرن محطة مفصلية لأجل اعادة صياغة آليات الصراع مع المشروع الصهيوني والدولي الذي لا يستهدف فلسطين فحسب بل كل المكونات الحضارية للامة التي يراد لها ان تغيب عن استراتيجيات الفعل لتبقى محكومة لخطاب الانفعال".

  

كلام السيد فضل الله جاء اثناء كلمته التي القاها في اللقاء العلمائي الفلسطيني_اللبناني في مدينة صيدا بجنوب لبنان .

  

واعتبر " ان الهدف هو اسقاط الامة من الداخل عبر السيطرة على ثرواتها ومصادرة وعيها واسقاط نموذجها المقاوم والممانع".

  

ودعا" علماء الدين الى اخذ دورهم بتعزيز الأفق المعرفي ونبذ ظواهر الغلو والتعصب واعتماد الخطاب الانساني الذي يرتكز على نهج الحوار والوحدة".

  

ودعا " الفلسطينين لصياغة الآليات الميدانية التي تعزز العلاقات الداخلية بما يتناسب مع تكريس النهج الجهادي المقاوم الذي تحكمه حسابات القضية بعد ان سقطت كل الرهانات على التسوية التي لم تنتج الا التراجعات والهزائم".

  

واكد" على ضرورة الالتزام بالموقف الديني ضد المطبعين من دول وحكام ومؤسسات واعتبارهم شركاء في مشاريع الاحتلال والظلم والفساد".

  

وتحدث في اللقاء رئيس مجلس علماء فلسطين في لبنان والخارج الشيخ الدكتور حسين محمد قاسم، الشيخ حسين غبريس مسؤول العلاقات العامة في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، الشيخ حسن عبدالله مفتي صور وجبل عامل والمسؤول الثقافي في حركة أمل، الشيخ محمد جمعة المسؤول الثقافي لحزب الله الجنوب، الشيخ د. زهير جعيد منسق جبهة العمل الإسلامي في لبنان، الشيخ د. شوكت شبايطة ممثل جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، الشيخ د. عبدالله كتمتو نائب رئيس اتحاد علماء بلاد الشام، الشيخ سعيد قاسم رئيس الهيئة الإسلامية الفلسطينية.

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *