السبت 7 كانون الأول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار سياسية محلية ودولية

السيد علي السيد عبد اللطيف فضل الله : لتعزيز اواصر المحبة والاخوة بين اللبنانيين


 

  

لبنان- محمد درويش :

  

استنكر السيد علي السيد عبد اللطيف فضل الله  "استمرار اراقة الدماء داخل العراق منبهاً من كل المخططات الخارجية التي تعمل على اثارة الفتن والصراعات عبر ادواتها الداخلية مناشدا المرجعية الدينية صون العراق من سلطة الفاسدين وكل العابثين بمكونه الديني والوطني ".

  

وقال رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي السيد عبد اللطيف فضل الله  ان على "المسؤولين في لبنان  الارتقاء لمستوى المسؤولية الوطنية وملاقاة الحراك الشعبي المحق لمواجهة اخطار الانهيار الاقتصادي والمعيشي بتشكيل حكومة سيادية تحارب الفساد وتخرجنا من الحسابات الفئوية الضيقة ومن كل اشكال الارتهانات الخارجية المشبوهة'.

  

وسأل من "المسؤول عن استمرار العقم السياسي وتأخر الحلول التي ترفع عن الناس المعاناة المعيشية المستفحلة وتواجه حالة الفوضى والفلتان وحرب التجويع التي باتت تهدد السلم الاهلي وتعبث بكل مقومات الدولة".

  

وناشد " رئيس الجمهوية العماد ميشال عون  اتخاذ مبادرة وطنية جامعة توقف حالة الانهيار وتضع الجميع امام مسؤولياتهم الوطنية".

  

ودعا "لحفظ الهوية الوطنية للحراك الشعبي منبهاً من استهدافات المشاريع الخارجية التي تعمل على محاصرة المقاومة ووضع لبنان تحت الوصاية الاقتصادية والسياسية".

  

وحذر من "الاحتكام للغة الشارع وتنامي نزعة التعصب الطائفي والمذهبي التي تخل بموجبات الالتزام الوطني والديني القائم عن الانفتاح والحوار والاعتراف بالآخر

  

 داعيا لإعتماد لغة التخاطب التي تعبر عن ارادة العيش المشترك وتعزز اواصر المحبة والاخوة بين كل اللبنانيين".


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *