الخميس 5 كانون الأول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

بلدية برج قلاوية أنموذجا للشفافية


 

  

في اطار تطبيق الشفافية والشراكة في الادارة، وككل عام نظّم المجلس البلدي لبلدية برج قلاوية لقاءه السنوي مع اهالي البلدة، حيث استعرض  رئيس البلدية الحاج محمد نورالدين مشاريع البلدية المنجزة في العام 2019 مع عرض تفصيلي عن ميزانية كل مشروع.

  

يأتي هذا اللقاء في اطار تعزيز سياسة الشفافية المعتمدة من قبل المجلس البلدي لتعزيز الثقة مع ابناء البلدة. وتم خلال اللقاء عرض لرؤية البلدية للعام القادم 2020 من خلال مجموعة من المشاريع والبرامج التي تحاكي الازمة الاقتصادية التي يمر بها البلد، عبر اطلاق مشاريع تصب في اطار التنمية المستدامة وهي ذات طابع تنموي اقتصادي انتاجي تساعد على تأمين فرص العمل بالاضافة الى المشاريع الزراعية والتي ستلعب دورا هاما ضمن خطة الطوارئ الغذائية. بالاضافة الى برامج الحد من التدخين وبرامج الصحة الغذائية ومشروع الشراكة مع المجتمع من خلال العمل التطوعي لناحية تأمين الهبات والمساعدات والتي اثبتت فعاليتها خلال الاعوام المنصرمة. وقد بلغت قيمة المشاريع المنفذة مليار وتسعة وتسعون مليون ليرة لبنانية في حين أن أخر دفعة من عائدات البلدية من الصندوق البلدي المستقل عن العام 2017 لم تتجاوز مئة واثنان وأربعون مليون ليرة وهي لا تكفي للموازنة التشغيلية للبلدية حيث يتم تغطية قيمة المشاريع المنفذة من المشاريع الاستثمارية مع المجتمع المدني وتقديمات الوزارات من خلال مشاريع بالإضافة إلى المساعدات والهبات. وفي نهاية اللقاء تم تقديم مقترحات وتبادل للاراء والخبرات. وتعد هذه اللقاءات انموذجا يجب ان يحتذى به من قبل سائر البلديات.


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *