السبت 7 كانون الأول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار العباسية

بالصور: بعد احراق النصب التذكاري في مفرق العباسية.. البلدية تعيده أجمل مما كان


 

  

ها هو ذا النّصب التذكاري الذي يؤرّخ ذاكرة وطن، وعنفوان وطن، يعود من جديد شامخًا راقيًا في بلدة الجمال، العباسيّة. وبين طيّاتها خارطة لبنان المقاوم، وطن الانتصارات ووطن الكرامة والشهداء...من جديد تخطّى صورة الحرق وصورة التخريب، ليعود متألّقًا! شكرا لليد الخيرة، شكرًا للدكتور إيهاب فردون على تقديمه هذه اللوحة الابداعيّة، ولبلديّة العباسيّة على مواكبتها ومتابعتها.

  

هذا وستستكمل الفرق الفنية المختصة الاعمال بالنصب خلال الايام القادمة لتنجزه بحلته النهائبة. والجدير ذكره ان تكاليف النصب تقدمة الدكتور ايهاب فردون.

  

واشار الدكتور فردون لموقعنا في كلمة مقتضبة: نحن ثوار هذه الأرض
ان الثائر من يبني ويعمر وليس الثائر من يهدم ويدمر  …

  

واننا قد وضعنا تاريخ لبنان في هذا العمل وأكدنا على لبنانية مزارع شبعا

  

1943  إستقلال

  

1978  إخفاء الامام الصدر

  

1982  إحتلال لبنان

  

2000  تحرير لبنان

  

2006 إانتصار لبنان

  

.....   تحرير فلسطين  قريبا ان شاء الله

  

وقد شكر د. فردون بلدية العباسية رئيساً واعضاء على تعاونهم وعطائهم وخدمتهم للبلدة وابنائها، وشكرها ايضا على اتاحتها الفرصة له لتقديم مثل هذا العمل المميز.

  

وفي رسالة وجهها رئيس بلدية العباسية الحاج علي عز الدين لاهالي البلدة قال فيها:
بسمهِ تَعالى

  

وَبعد..

  

إنَّ الأحداث الّتي يشهدها لبنان على كافة أراضيهِ، وإن مُطالبة الناس بحقوقها و متطلباتها كنا ولا زلنا نؤيّدها لكن بالتعبير السلميّ لا بالتعدّي على الأملاك العامة و الخاصّة .
ما حدثَ في منطقة مفرق العباسية و إحراق النّصب الّذي كان قد وُضع بمناسبة ذكرى تغييب الإمام الصدر و رفيقيه في ٣١ آب، و ما يُمثله من معانٍ سامية كوضع حدود جنوب لبنان على الخريطة مع فلسطين المحتلة ، وتاريخ إستقلال لبنان من الإنتداب، وتاريخ إخفاء الإمام المغيب السيد موسى الصدر، و تاريخ تَحرير لبنان من الإحتلال الصهيونيّ وإنتصاره على الإحتلال في حرب ٢٠٠٦.
و أهم ما وضع هو قول الإمام المغيب السيد موسى الصدر الّذي يُشير للوحدة الوطنية بأنَّ ” لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه”.
قررنا و بمساعدة أصحاب الأيادي البيضاء إعادة ترميم النّصب و بحلّة جديدة لكي نُبيّن أنَّ من يُريد المطالبة بحقوقه عليه الإنطلاق بثورته من هذه المبادئ لا أن يثور عليها، و هذا الأمر بدأ منذ أن أعلن إمامنا المغيب ثورة المحرومين وربطَ النهجَ الحركيّ بخط قويم و ثورة الحسين الخالدة التي هي انتصار المظلوم على الظالم …..
رئيس بلدية العباسية
والسّلام.

  

 

  

 

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *