الخميس 5 كانون الأول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

التشكيلية اللبنانية مايا فارس شاركت في معرض بينالي فلورنسا الثاني عشر للفنون التشكيلية في ايطاليا


 

شاركت التشكيلية اللبنانية مايا فارس في معرض “بينالي فلورنسا” الثاني عشر للفنون التشكيلية في مدينة فلورنسا الإيطالية، بالتزامن مع مرور 500 سنة على رحيل لينوردو دافينتشي، في حضور عالمي وعربي غير مسبوق. ومثل لبنان القنصل الفخري شربل شبيل وافراد من الجالية في فلورنسا.

  

يشارك في المعرض 744 فنانا من 87 دولة من بينهم 66 فنانا إيطاليا، وقد شهد خلال الإيام الماضية لقاءات وحوارات خصص عدد منها لمناقشة فكر دافينتشي.

  

يعتبر معرض بينالي فلورنس الذي يقام كل سنتين في إيطاليا من أهم المعارض الفنية العالمية ويضم أعمال النحت والرسم على الورق والتصوير الفوتوغرافي والتركيب وفن الفيديو والفن الرقمي وأعمال مختلفة. انطلق في شكله الحالي في عام 1997، ترأس دورته الأولى مؤرخ الفن ستيفانو فرانكوليني، ويعقد كل عامين في مساحات المعرض من “فورتزا دا باسو” في قلعة فلورنس للفنون، في مدينة فلورنسا، وتديره منظمة استوديو أرت.

  

و قد شاركت فارس بلوحة قالت انها"من وحي الوضع الحالي، وهي من اجد لوحاتها وهي عبارة عن شخص مشوّش، حجم اللوحة 120 بـ90 سم".

  وأضافت"يتجه العالم الأوروبي نحو الأعمال المعاصرة، وهذه أول مشاركة لي في المعرض"

عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *