الخميس 5 كانون الأول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار رياضية

بالصور.. العهد اللبناني يتوج بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي



توج نادي العهد اللبناني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2019، عقب فوزه على 25 أبريل الكوري الشمالي، اليوم الإثنين، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جرت على ملعب كوالالمبور ستاديوم في ماليزيا.
سجل هدف العهد الوحيد، عيسى يعقوبو في الدقيقة 74، ليقتنص لفريقه اللقب الغالي من أنياب بطل كوريا الشمالية.
الشوط الأول 
 بدأ الفريق اللبناني بمحاولة في الدقيقة 5، إثر تمريرة متقنة من ربيع عطايا وصلت إلى أحمد زريق الذي سدد بقوة بعيدة سنتيمترات قليلة عن القائم الأيسر للحارس أن تاي سونج.
وحاول اللاعب الكوري شو شول سو، مباغتة دفاعات العهد عبر تسديد كرة من خارج المنطقة مرت بجانب مرمى العهد.

وأنقذ الحارس آن تاي سونج المرمى الكوري، من هدف محقق في الدقيقة 16 بعد تسديدة قوية من ربيع عطايا ارتدت من الحارس وحولها أحمد العكايشي نحو المرمى ليبعدها الحارس ببراعة نحو الركنية. 
 وتلقى الحارس شو شول آن، بطاقة حمراء في الدقيقة 26، بعد تمريرة من حسين دقيق، انفرد عبرها أحمد زريق بالمرمى، لكن تمت عرقلته من الحارس الذي غادر الملعب مطرودًا.

Volume 0%
 
وسدد نور منصور الضربة الحرة في الدقيقة 29، والتي علت عارضة الحارس البديل سين تاي سونج.
 وأهدر احمد العكايشي مهاجم العهد، فرصة خطيرة في الدقيقة 40، بعدما أهدر كرة عرضية أرضية مررها لها أحمد زريق أمام المرمى الخالي، لكنه أطاح بها أعلى العارضة، وسط ذهول الجميع.
 الشوط الثاني 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول أحمد زريق، تسجيل هدف للعهد في الدقيقة 50 بعد تمريرة من محمد حيدر حولها زريق قوية فوق المرمى.
 وأنقذ الحارس الكوري تسديدة لمحمد حيدر من ضربة حرة بعيدة على دفعتين في الدقيقة 55.
 وحاول لاعب فريق 25 أبريل وون سونج تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 59 من كرة بعيدة، لكن تسديدته علت عارضة مهدي خليل.
 وأهدر أحمد الصالح، فرصة افتتاح التسجيل لصالح العهد، بعد ضربة حرة نفذها محمد حيدر وحولها الصالح فوق رأسية بعيدة في الدقيقة 66.

 
وحاول عيسى يعقوبو تسجيل هدف في الدقيقة في الدقيقة 72، حيث تلقى كرة من ربيع عطايا وسددها يعقوبو نحو المرمى حيث انقذها الحارس الكوري إلى الركنية.
 ومن نفس الركنية حول حسين دقيق كرة عرضية حولها عيسى يعقوبو بالدقيقة 74، إلى الشباك برأسية صاروخية، محرزًا هدف تقدم العهد.
 وحاول حسين دقيق إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84 من تسديدة بعيدة علت المرمى الكوري الشمالي.
وأهدر حسين منذر، فرصة إضافة الهدف الثاني، بعد تسديدة من أحمد زريق ارتدت من القائم الأيمن للحارس الكوري ووصلت إلى منذر الذي سدد بقوة بعيدًا عن المرمى الخالي.
 ويعد اللقب للفريق اللبناني الأول في تاريخ بلاد الأرز و بقيادة المدرب باسم مرمر.
 
 موقع كوورة

عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *