الأحد 17 تشرين الثاني 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

جبق حذّر من قطع الطرقات.. تهديد للمرضى والمستشفيات في مختلف المناطق


جبق حذّر من قطع الطرقات.. تهديد للمرضى والمستشفيات في مختلف المناطق

رفع وزير الصحة جميل جبق الصوت عاليا محذرا من الواقع الصحي الذي تعيشه البلاد ومدى خطورته على المواطنين لا سيما المرضى والمستشفيات، بسبب قطع الطرقات في غالبية المناطق، مطالبا المعنيين في الدولة بايجاد آليات لايصال المازوت والأوكسجين للمستشفيات والعمل على توفير الأدوية للمرضى لا سيما ذوي الأمراض السرطانية والمزمنة.
 

وفي مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم الثلاثاء في مبنى وزارة الصحة، أشار الوزير جبق إلى أن أن الأدوية محجوزة لدى الجمارك لعدم توفر الأموال النقدية لتخليصها بسبب اقفال المصارف منذ أيام، وهي لا تصل من المستودعات إلى المستشفيات والصيدليات لا سيما المناطق البعيدة عن بيروت، معلنا أن 50 مركزا تابعا للوزارة لا يصلها الدواء رغم توفره في الكرنتينا.

ولفت وزير الصحة إلى خطر يتهدد المستشفيات بفعل قطع الطرقات لناحية تأمين مادة المازوت بسبب عدم توفر الكهرباء على مدار الساعة فيها، إضافة للنقص في مادة الأوكسيجين التي يحتاجها بعض المرضى بشكل مستمر، مطالبا المعنيين في الدولة بايجاد آلية لايصال المحروقات والأوكسيجين.


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *