الإثنين 14 تشرين الأول 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار سياسية محلية ودولية

الدكتور عبد الناصر أبو خليل يشرح ما دار في المؤتمر العالمي للخصوبة في بيروت


 

  

بيروت لبنان-محمد درويش:

  

أقيم في بيروت في قاعة فندق المتروبوليتان  المؤتمر  العالمي للخصوبة  برعاية الرئيس ميشال عون ممثلا" بوزير الصحة العامة الدكتور جميل  جبق وذلك بدعوة وتنظيم من الجمعية اللبنانية للخصوبة ، بحضور رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبد الناصر أبو خليل .

  

 وقد تحدث  الدكتور أبو خليل حول أهمية المؤتمر وما تضمنه من أنشطة فقال:  ان المؤتمر كان لاطلاق ورشة عمل  ومناقشة مشروع قرار لتنظيم مراكز طفل الأنبوب في لبنان .

  

أضاف:  لقد تم خلال المؤتمر اطلاق الفعالية العلمية ،  فقد  وجهت الدعوة لشخصيات طبية مرموقة في الخارج من اصل لبناني لالقاء محاضرات في آخر  ما توصل اليه علم الخصوبة ،  ولهذه الغاية تم دعوة أخصائيين من فرنسا وأمريكا  وبلجيكا وكندا  وايطاليا وغيرها .

  

كما تم خلال المؤتمر تكريم شخصية عربية طبية علمية  مرموقة لها مساهمات في  الطب النسائي وفي مجال الخصوبة هو البروفسور مروان الحلبي رئيس الجمعية النسائية للتوليد والأمراض النسائية في سوريا .

  

كما أقيمت طاولة  مستديرة لمناقشة  موضوع مراكز طفل الأنبوب لتوحيد البروتوكولات والعمل الطبي فيها مجتمعة .

  

واشار  الدكتور عبد الناصر ابو خليل ردا" على سؤال : من المشاكل التي اصطدمنا بها اثناء جلسات النقاش اختلاف الرؤية الدينية للموضوع باختلاف المرجعية الدينية ، وذلك لأن أي مشروع قرار من هذا النوع يحتاج الى موافقة من المرجعيات الدينية،  مع العلم ان  بعض المذاهب الدينية التي نحترمها ونجلها من حيث المبدأ ترفض التقنيات المساعدة  للحمل .

  

وقال:  ان الحضور كان حاشدا" ومنوعا"  وقد جرى في المؤتمر مناقشة آخر ما توصل اليه العلم في طب الخصوبة .

  

اشارة أن هذا المؤتمر  يعقد سنويا" وتنظمه الجمعية اللبنانية للخصوبة،  والذي تشرفنا رئاسة الجمهورية برعايته .

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *