السبت 17 آب 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار محلية

وفد من مكتب المهن الحرة في حركة أمل - اقليم جبل عامل يزور مستشفيات صور للتهنئة بيوم الممرض العالمي



لبنان- محمد درويش :

  

قام وفد من مكتب المهن الحرة في حركة امل بزيارة مستشفيات جبل عامل واللبناني الإيطالي وحيرام في مدينة صور في جنوب لبنان  لمناسبة يوم الممرض العالمي ، وضم الوفد  مسؤول مكتب المهن الحرة في اقليم جبل عامل المهندس احمد عباس ورئيس فرع الممرضين في الإقليم السيد محمد إبراهيم ورئيس قسم المهندسين المهندس حسن هاني والدكتورة هدى الغول والأخت فاتن بلحص.

  

 بدأ الوفد زيارته لمستشفى جبل عامل حيث قدّم باقة من الورد لرئيسة قسم التمريض محاسن طحان ولكل الممرضات في المستشفى، ومن ثم اكمل الوفد زيارته للمستشفى اللبناني الإيطالي وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة السيد مكرم جعفر وقدم الوفد باقة من الورد إلى رئيسة قسم التمريض في المستشفى السيدة سعاد فنيش ولكل ممرضات وممرضي المستشفى، 

  

كما زار الوفد مستشفى حيرام وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة مستشفى حيرام الدكتور سلمان عيديبي وقدم الوفد باقة من الورد لرئيس قسم التمريض السيد محمد زرقط ولكل ممرضي المستشفى.

  

وتقدم المهندس احمد عباس بالمعايدة بمناسبة يوم الممرض العالمي ذاكراً انه يطل في ١٢ أيار من كل عام عيد نقي ابيض هو يوم الممرض العالمي، قائلاً:" نحن في مكتب المهن الحرة أقل ما يمكن ان نقدمه هو باقات من الورود وذلك تكريما للمجاهدين والمجاهدات الذين نذروا أنفسهم لتضميد الجراح وبلسمة الآلام حيث أنكم وفي زمن الحروب وحينما يسيطر اللونان الأحمر والأسود على مجريات الحياة تبقون بلباسكم الأبيض تحاولون محو ما خلفته الحروب والكوارث. 

  

كما ان الممرضة تسهر لينام المصاب وتتعب ليرتاح المريض وهذه المهنة هي من المهن الإنسانية كونها تلامس جراحات الناس وتحمل أسمى معاني الحنين والحب".

  

 وختم عباس:" أن الممرضين والممرضات هم شريان الشفاء النابض واوكسجين الحياة واكسير الشفاء حيث أنكم بمرارة الدواء تصنعون حلاوة الشفاء وبوخزة ابرة تغرسون لمسة شفاء، يكفيك أيها الممرض ان تسمع كلمة شكر من مريض تسهر إلى جانبه وان اسمك ارتبط بالعطاء والوفاء وهي لعلها المهنة الوحيدة التي تمجد الإنسان صبيا او كهلا غنيا كان او فقيرا كلهم في ميزان العناية والرعاية التمريضية سواء".


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *