الأربعاء 24 نيسان 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار متنوعة

اليونيفيل الإيطالية تنظم رسيتال إيطالي - لبناني في كازينو لبنان.



لبنان محمد درويش :

اقامت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل ومؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري رسيتال إيطالي - لبناني على مسرح كازينو لبنان احياه كورال اولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

حضره قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو ابانيارا ، رئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري، النائب علي درويش، ممثل وزير الدفاع اللبناني وقائد الجيش اللبناني العقيد سمعان طراد، ممثل مدير قوى الأمن الداخلي المقدم انطوان طعمة، قنصل ايطاليا الفخري المهندس احمد سقلاوي ، محافظ بعلبك الهرمل الأستاذ بشير خضر،  الملحق العسكري لوزارة الدفاع الايطالية العقيد ماسيميليانو سفورتزا، ممثلة سفارة إيطاليا في لبنان الدكتورة دي ليتشي، رئيس بلدية البوار السيد جوزيف البويري وعدد من رؤساء الجمعيات الإنسانية، فاعليات رسمية وتربوية واعلاميين وعدد من ضباط وجنود الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل.

وبعد النشيد الوطني اللبناني والإيطالي عرض فيلم وثائقي عن استشهاد المقدم المغوار صبحي العاقوري في المعارك البطولية للجيش اللبناني في نهر البارد في ٢٠٠٧ ثم تأسيس المؤسسة التي حملت اسمه والتي ترعى اولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والإنجازات العديدة التي حققت في لبنان والخارج.

رئيسة المؤسسة ليا العاقوري توجهت بالشكر للجنرال آبانيارا وطاقمه على تحقيقهم لحلم الاولاد والغناء باللغة الإيطالية والعمل الدؤوب من جنود حفظ السلام الإيطاليين خلال الخمسة أشهر الماضية لتعليم الاولاد أيضآ اللغة الإيطالية ونوهت بالتضحيات التي قدمها اباء الاولاد لكي يبقى الوطن والذي ارتوت أرضه بدماء الشهداء وشكرت أيضا قيادة الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي على دعمهم الدائم للمؤسسة والاولاد.


والقى الجنرال آبانيارا كلمة أعرب فيها عن سعادته بإنجاز المشروع وتحقيق الحلم مبديا إعجابه الكبير باولاد الشهداء الذين برعوا بالغناء باللغة الإيطالية ومن أصعب الاغاني المعروفة عالمياً ثم شكر السيدة ليا العاقوري على الثقة التي اعطتها للايطاليين مؤكدا مواصلة المشوار مع المؤسسة ومع الاولاد الذين اعتبرهم أولاده.

ثم قدم اولاد الشهداء لوحات فنية وأغاني إيطالية عريقة للمغنيين الإيطاليين العالميين أمثال اندريا بوتشيللي و لوتشو داللا و فرقة الأوبرا ال فولو وغيرهم.

ثم أختتم الاحتفال بتبادل للدروع التذكارية وكوكتيل على شرف الحضور


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *