السبت 25 أيار 2019


إبقوا على تواصل





طقسنا اليوم




أخبار العباسية

احتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي في المنتدى الثقافي العباسية


 

  

في اطار مشروع الصحة الانجابية التي تنفذه جمعية تنظيم الاسرة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان، رعت رئيسة لجنة الأم والطفله النيابية الدكتورة عناية عزالدين ندوة اقامتها "الجمعية" في "المنتدى الثقافي الاجتماعي في العباسية"، بحضور كل من: رئيس البلدية الحاج علي موسى عزالدين، رؤساء لجان: التربية الاستاذة رولا عجمي، الصحة الدكتور محمد عزالدين، الثقافة الاستاذ علي كلش، والبيئة السيد فايز جحا، الرئيس الفخري للجمعية السيد توفيق عسيران، رئيسة "اللجنة الاهلية لقضايا المرأة" الدكتورة فهيمة شرف الدين، عضو المجلس فؤاد معتوق، وحشد من السيدات والوجوه النسائية
🔹البداية كانت كلمة ترحيبية للاستاذة رولا عجمي، بعدها القت النائب عزالدين كلمة اكدت فيها، أن "إنصاف المرأة ليس قضية نسوية خاصة، إنما هي قضية إنسانية مجتمعية تطال شؤون المجتمع بأسره، وأن عملية تحقيق العدالة بين أفراده اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وتشريعيا هو أساس توازن المجتمعات وهو مفتاح التنمية المستدامة".
🔹وشددت عزالدين على "أهمية القوانين والتشريعات في تعزيز وضع المرأة كونها كفيلة بتغيير سلوك البشر" ، داعية إلى "انشاء بنية تحتية تشريعية تضمن الحقوق الأساسية للنساء في مختلف الجوانب، ولفتت الانتباه الى "أنها تعمل من خلال لجنة المرأة والطفل النيابية على هذا الأمر".
🔹بدوره رأى رئيس البلدية ان "عظمة الرجل من عظمة المرأة و عظمة المرأة من عظمة نفسها"، مشيرا الى "اننا لا يمكننا أن ننكر أن عظمة أي شخص في العالم هو تجسيد لعظمة امرأة.. فهي المربية الأولى لهذا الشخص، و إعطاؤها كامل حقوقها يساعد في زيادة القوة المحركة لبناء جيل متعلم و مجتمع متطور". وأوضح "اننا كمؤسسة رسمية سنقف دائماً بجانب المرأة و نطالب معها لتحصيل حقوقها و تحقيق طموحها، فالمرأة هي صانعة العالم فهي التي تستطيع ان تغير جيلا بأكمله ان هي أرادت ذلك، إلا أن البعض من الناس يمنع عنها حقوقها و بشكل اخر يحولها إلى كائن عادي.
🔹 وختم رئيس البلدية قائلا: "سيدتي الام والعاملة، سيدتي المديرة والمعلمة في المدرسة، سيدتي الموظفة والكاتبة والطبيبة والمهندسة... انت القوة المحركة للبناء والتطور في العمل وفي البيت، فبتّي الرمز والفرصة والطموح". 
كلمات لعسيران، والدكتورة قدوح، شددت على ضرورة "مواجهة كل اشكال التمييز ضد المرأة في لبنان وتعزيز وضعها وتحصيل حقها إضافة الى تمكينها". 
🔹وفي الختام قدمت الاستاذة عجمي باقة من الزهور الى النائب عزالدين، ثم دعي الجميع الى بوفيه مفتوح.

  

 


عودة الى القائمة
ان اي موضوع او تعليق ينشر عبر صفحتنا ليس بالضرورة يعبر عن سياستنا او راينا او موافقتنا عليه انما يعبر عن رأي ناشره وحرية الرأي
الإسم:  *    
البريد الإلكتروني:  *  لن يتم عرض محتوى هذا الحقل في الموقع;  
التعليق:  *